desktop

خطوات التنفيذ

الاختبارات الوظيفية والأمان والتحميل

بمجرد ترحيل التطبيق إلى بيئة اختبار ، سيتم إجراء أنواع مختلفة من الاختبارات بما في ذلك التكامل واختبار النظام. يعد اختبار قبول المستخدم هو الجزء الأخير من الاختبار ويتم إجراؤه بواسطة المستخدمين النهائيين لضمان تلبية النظام لتوقعاتهم. في هذه المرحلة ، يمكن العثور على عيوب وقد يتطلب الأمر مزيدًا من العمل في التحليل أو التصميم أو الترميز. بمجرد الحصول على الموافقة من قبل جميع الأطراف ذات الصلة ، يمكن البدء في التنفيذ والنشر.

الأختبار

هندسة البرمجيات وقواعد البيانات

يتم إعداد متطلبات التصميم الفني في هذه المرحلة من قبل فريق تطوير رائد يمكن أن يشمل المهندسين المعماريين والمطورين. يتم استخدام متطلبات العمل لتحديد كيفية كتابة الطلب. ستفصل المتطلبات الفنية جداول قاعدة البيانات المراد إضافتها والمعاملات الجديدة التي سيتم تحديدها وعمليات الأمان ومتطلبات الأجهزة والنظام.

التصميم

أحدث التقنيات وجودة عالية

هذه المرحلة هي الترميز الفعلي واختبار الوحدة للعملية من قبل فريق التطوير. بعد كل مرحلة ، قد يبرهن المطور على العمل المنجز لمحللي الأعمال وقد تكون هناك حاجة لإجراء تعديلات وتحسينات. من المهم في هذه المرحلة للمطورين أن يكونوا منفتحين ومرنين إذا تم إدخال أي تغييرات. هذه هي عادة أطول مرحلة من SDLC. المنتج النهائي هنا هو المدخل لمرحلة الاختبار.

التطوير

الموافقة على الشروط والجدول الزمني

هذه المرحلة حاسمة لنجاح المشروع. يجب توضيح التوقعات (سواء أكانت من عميل أو فريقك) في معلومات مفصلة وموثقة رائعة. هذه عملية تكرارية مع الكثير من الاتصالات التي تحدث بين أصحاب المصلحة والمستخدمين النهائيين وفريق المشروع.

خطة المشروع

دعم احترافي

سيحدد حجم المشروع مدى تعقيد عملية النشر. قد يكون التدريب مطلوبًا للمستخدمين النهائيين والعمليات وموظفي تكنولوجيا المعلومات عند الطلب. يمكن تنفيذ عملية طرح النظام على مراحل تبدأ بفرع واحد ثم إضافة جميع المواقع ببطء أو قد يكون تنفيذًا كاملًا.

دعم احترافي
×